بسم الله الرحمن الرحيم
احب ان اطرح موضوع الاستهلاك الزائد للوقود
احب ان اطرح موضوع الاستهلاك الزائد للوقود
هناك عيوب تؤدي الي زيادة الأستهلاك في الوقود ومنها الاتي
صعوبة بدء الحركة للمحرك
اهتزاز المحرك في السرعات البطيئة
وجود دخان اسود مع العادم
وجود صوت طرق ( تصفيق) بالمحرك
وجود تاّكل شديد بالاطارات
صعوبة بدء الحركة للمحرك
اهتزاز المحرك في السرعات البطيئة
وجود دخان اسود مع العادم
وجود صوت طرق ( تصفيق) بالمحرك
وجود تاّكل شديد بالاطارات
العيوب السابقة تمثل عيوب كبيرة لا يستهان بها
ونستكمل باقي العيوب وهو ما يمثل عيوب اقل خطورة
زياده او تقليل خلوص شمعات الاحتراق بمقدار 0.5 مم عن الخلوص السليم
زيادة عدد لفات المحرك في سرعة اللاحمل 50 لفة/دقيقة عن السرعة السليمة
انقاص ضغط الكاوتش عن الضغط المطلوب
انسداد جزئي لفلتر الهواء
فصل احد خراطيم الخلخلة
من الحياة العملية
اشتكي احد الزبائن من زياده استهلاك الوقود في سياراتة - وبعد الفحص الدقيق تبين ان هناك ثقب في ماسورة الشكمان (ماسورة العادم) وبالتالي فانة يدخل هواء من ذلك الثقب! , وللعلم يوجد في هذة المنطقة حساس الاوكسجين – وهذا الحساس يري ان كمية الاوكسجين كبيرة مقارنة بالوقود ( وذلك بسبب وجود الثقب) , اي ان الخليط فقير- وبالتالي يطلب زيادة الوقود من وحدة التحكم , ومن هنا ترسل وحدة التحكم اشارة للرشاشات بزيادة زمن الحقن لكي تتناسب مع كمية الهواء
وبالتالي وجود ثقب في ماسورة الشكمان قبل موضع حساس الاوكسجين يسبب زيادة في استهلاك الوقود
من الجدير بالذكر ايضا: ان اسلوب القيادة يؤثر علي استهلاك الوقود- فمثلا
الانطلاق المفاجيء من السكون
الوقوف المفاجيء عند اشارات المرور بدلا من ترك السيارة تنطلق ذاتيا بقوة الدفع الذاتي- مادامت ظروف الطريق تسمح بذلك
وبذلك اكون قد وضحت بعض اسباب زيادة استهلاك الوقود. وارجو من كل مهندس ان يقرأ هذا الموضوع ويحاول ان يصحح اي معلومة خطأ او يحاول ان يضيف اسباب اخري لزيادة استهلاك الوقود- حتي يكتمل الموضوع وتعم الفائدة
وبذلك اكون قد وضحت بعض اسباب زيادة استهلاك الوقود. وارجو من كل مهندس ان يقرأ هذا الموضوع ويحاول ان يصحح اي معلومة خطأ او يحاول ان يضيف اسباب اخري لزيادة استهلاك الوقود- حتي يكتمل الموضوع وتعم الفائدة