كشفت شركة مرسديس لناعة السيارات الاسبوع الماضي عن خطتها لتزويد طرازات سياراتها القادمة بأنظمة تكييف لثنائي أوكسيد الكربون المنبعث ويأتي هذا الاقتراح وفقا للسياسة الوقائية الجديدة للمناخ للاتحاد الأوروبي والتي تدخل حيز التنفيذ في عام 2017 وذكرت ان الأنظمة الجديدة ستقدم أداءا أفضل مع كفاءة اكثر بمميزاتها الصديقة للبيئة
بالإضافة إلى هده التقنية الجديدة مهندسوا مرسيدس يعملون حاليا على فصل أنظمة التبريد عن مكونات المحرك الساخن مما سيقلل من خطر حدوث حريق في حالة حادث تصادم كما أن أنظمة التبريد المقترحة تتطلب ضغطا أعلى بكثير في الوحدات وتحديدا 100 بار والذي هو لعلى ب 10 مرات من النماذج الحالية كما سيتطلب معدات جديدة تماما إضافية كما سيتطلب اعادة تصميم جميع العناصر بما في ذلك الخراطيم والأختام
بالإضافة إلى هده التقنية الجديدة مهندسوا مرسيدس يعملون حاليا على فصل أنظمة التبريد عن مكونات المحرك الساخن مما سيقلل من خطر حدوث حريق في حالة حادث تصادم كما أن أنظمة التبريد المقترحة تتطلب ضغطا أعلى بكثير في الوحدات وتحديدا 100 بار والذي هو لعلى ب 10 مرات من النماذج الحالية كما سيتطلب معدات جديدة تماما إضافية كما سيتطلب اعادة تصميم جميع العناصر بما في ذلك الخراطيم والأختام
كما تسعى الشركة المصنعة لتكون رائدة في الاتحاد الأوروبي والعالم من أجل حماية المناخ وترشيد الإنتاج للحصول على عقود جديدة من أجل تصنيع أنظمة تبريد ثنائي أكسيد الكربون المنبعث
و تخطط مرسيدس أيضا للاستحواد على العقود المستقبلية نظرا لمساهماتها في هذا التطور الجديد الدي سيساعد بدون شك المصنعين الأخرين للحصول على على هده التقنية كما ستزود مرسديس كل من الموديل مرسديس اس و الموديل مرسديس او الأروبيين لتكونا بدلك النماذج الأولى التي تحوي أنظمة تبريد ثنائي أكسيد الكربون
و تخطط مرسيدس أيضا للاستحواد على العقود المستقبلية نظرا لمساهماتها في هذا التطور الجديد الدي سيساعد بدون شك المصنعين الأخرين للحصول على على هده التقنية كما ستزود مرسديس كل من الموديل مرسديس اس و الموديل مرسديس او الأروبيين لتكونا بدلك النماذج الأولى التي تحوي أنظمة تبريد ثنائي أكسيد الكربون
المصدر والصور: مرسيدس