حدث في مثل هذا اليوم - Cablage Automobile Au Maroc -->
2034208794886130954325469083536987122329924600425325324482245517212529005625230090281065710172575517800025423858557245242300039165751720991555

كل ما يتعلق بصناعة الأسلاك الكهربائية للسيارات في المغرب و العالم العربي

الجمعة، 13 نوفمبر 2015

حدث في مثل هذا اليوم




 "وليز- أوفرلاند" تنتهي من النموذج الأولي للسيارة "جيب" 1940

في مثل هذا اليوم من سنة 1940, انتهت شركة ويليز أوفرلاند من تصنيع النموذج الأولي للسيارة جيب . في سنة 1939, طلب الجيش الأمريكي من الشركات المصنعة للسيارات تقديم تصميمات لمركبة حربية بسيطة متنوعة الاستخدام. هذا كان قبل سنتين كاملتين قبل إعلان دخول أمريكا رسميا الحرب, ولكن المسؤولون العسكريون اعترفوا, بأنهم عرفوا أن إعلان الحرب هو أمر لا مفر منه, وأنه ستكون هناك حاجة ملحة إلى وسيلة مبتكرة لنقل القوات في ساحات معارك الحرب العالمية الثانية. شركة أمريكان بانتام كار, هي شركة تصنيع سيارات صغيرة قدمت أول تصميم تم الموافقة عليه من الجيش, ولكن العقد أعطي لشركة ويليز أوفرلاند,  وهي شركة لها قدرة عالية على الانتاج, والتي قدمت عرض مالي منخفض لإنتاج السيارة. ويليز جيب, كما أصبح معروف عنها خلال الحرب, هو تصميم مشابه لتصميم بانتام, ويتميز بالدفع الرباعي. في هذا اليوم تم الانتهاء من تصنيع النموذج الأولي للسيارة, وتم تقديمه للجيش للموافقة عليه. بعد عام واحد, أعلنت الولايات المتحدة مشاركتها في الحرب, وبدأ الانتاج الكمي لجيب شركة ويليز- أوفرلاند (ويليز جيب) . مع نهاية الحرب في سنة 1945, كان هناك 600,000 سيارة جيب خرجت من خط الانتاج إلى ميدان القتال في أسيا, افريقيا, وأوروبا. أسم جيب الذي أطلق على السيارة جاء غالبا من الحروف الأولى لجي بي G.P. للتعبير. في سنة 1945, وبعد انتهاء الحرب قامت شركة ويليز- أوفرلاند بتقديم أول سيارة جيب مدنية, السيارة سي جي- 2 أيه  والتي تعتبر الجد الروحي للسيارات الرياضية متعددة الأغراض اليوم





كافة الحقوق محفوظةلـ Cablage Automobile Au Maroc 2016
تصميم : أر كودر