حدث في مثل هذا اليوم - Cablage Automobile Au Maroc -->
2034208794886130954325469083536987122329924600425325324482245517212529005625230090281065710172575517800025423858557245242300039165751720991555

كل ما يتعلق بصناعة الأسلاك الكهربائية للسيارات في المغرب و العالم العربي

الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

حدث في مثل هذا اليوم








أول سيارة بالتكييف 1939


في مثل هذا اليوم من سنة 1939, تم ظهور أول سيارة باكارد مجهزة بوحدة تكييف هواء  في المعرض القومي رقم 40 للسيارات  الذي تم افتتاحه في مدينة شيكاغو, إلينوي, قامت شركة بكارد بعرض سيارتها التي تتميز بوجود جهاز مكيف للهواء بها, الذي يسمح للركاب بالسفر في راحة في جو متحكم فيه, حتى في أشد الأيام حر ورطوبة في أيام الصيف. وذلك عن طريق اختيار السائق درجة الحرارة المطلوبة, حيث يقوم نظام باكارد لتكييف الهواء بتبريد أو تدفئة الهواء بالسيارة إلى درجة الحرارة المطلوبة, ويقوم بالتخلص من الرطوبة, وتنقية الهواء لخلق مناخ مريح داخل السيارة. وحدة تكييف الهواء الرئيسية في السيارة المعروضة توجد خلف المقعد الخلفي للسيارة, حيث يقوم مدخل هواء خاص يصل إلى حيزين, واحد لملفات التبريد, والأخر لملفات التسخين. تلقى الابتكار إشادة واسعة النطاق في معرض السيارات, ولكن لم تكن هذه الوحدة من الكماليات الباهظة الثمن في متناول المواطن الأمريكي العادي لعدة عقود. وعندما أصبح مكيف السيارة أخيرا في متناول الجميع, سرعان ما أصبح ترفا لأصحاب السيارات في الولايات المتحدة لا يمكن الاستغناء عنه

تعتبر السيارة بيكار موديل 1939 أول سيارة تعرض للبيع وبها وحدة تكييف هواء من ضمن مكوناتها الأساسية. قبل ذلك التاريخ بستة سنوات, في سنة 1933 قامت شركة في مدينة نيويورك , بعرض أول جهاز تكييف للهواء مستقل يمكن تركيبه بالسيارات, معظم عملائها من أصحاب السيارات الفخمة والفاخرة

شركة باكارد موتور للسيارات  هي أول مصنَع للسيارات ينتج سيارات مجهزة بوحدة تكيف الهواء. وذلك ابتداء من موديلات سنة 1939. مكيف الهواء المركب بسيارات باكارد يتم تصنيعه من قبل شركة بيشوب و بابكوك  . في بلدة كليفلاند, أوهايو. "بيشوب و بابكوك مكيف الجو" مركب به سخان. السيارات التي تطلب بمكيف الجو يتم شحنها من مصنع بكارد  إلى مصنع بيشوب وبابكوك  حيث يتم أجراء التحويل. عند اكتمال تركيب المكيف يتم شحن السيارة إلى موزع السيارات ليقوم بتسليمها إلى المشتري

كانت هناك عدة اسباب لعدم التوفيق لهذه الوحدة المبكرة من مكيف هواء السيارة: 1- نظام المبخر وطارد الهواء أحتل نصف حيز شنطة السيارة. 2- هذا النظام لم يكن بكفاءة الأنظمة التي لحقته بفترة بعد الحرب. 3- لم يكن بها منظم للحرارة ذاتي (ثرموستات) ويتم التغلب عليها عن طريق التحكم اليدوي بإيقاف المروحة, ولكن الهواء البارد يظل يدخل السيارة حيث السير موصل بضاغط الهواء- الأنظمة اللاحقة تستخدم قابض كهربائي لعلاج تلك المشكلة. 4- الانابيب التي تصل لعدة أقدام والتي تصل  بين حيز المحرك وشنطة السيارة ذهابا ومجياء غير مجدية في عمليات الصيانة. 5- اخيرا, والسبب الرئيسي لعدم نجاح النظام في الوقت المبكر هو التكلفة العالية للنظام, حيث يتكلف 274.00 دولار (ما يعادل 4,600 دولار في عام 2013) وهو مبلغ كبير في فترة ما بعد الكساد- وقبل الحرب

على الرغم من قيام باكارد بضمان ودعم عملية التحويل تلك, وتسويقها بشكل جيد, فأن الأسباب السابقة أعلاه, كانت عامل مؤثر وحاسم في فشل أول نظام تكييف للسيارات. وفي وقت لاحق, تم إيقاف هذا الخيار لموديلات بعد سنة 1941
كافة الحقوق محفوظةلـ Cablage Automobile Au Maroc 2016
تصميم : أر كودر